أفضل 5 طرق للربح من التيك توك، مع شروط الربح من التيك توك

يعد الربح من تيك توك واحدا من بين مئات الطرق الأكثر انتشارا للربح من الانترنت، بحيث أصبح الربح من تيك توك أسهل وسيلة وأسرعها بالنسبة للمستخمين لهذه الوسيلة التواصلية الحديثة النشأة، رغم أن هناك العديد من الانتقادات التي توجه لهذه المنصة.

بكل صدق فنحن لا تهمنا هذه الانتقادات والمؤاخذات، بقدر ما يهمنا أننا يمكننا الربح من تيك تك، خاصة إذا كنا من منشئي محتوى هادف، يفيد المتابعين ويستفيد.

أتعلم عزيزي القارئ أنه يمكنك أن تربح من التيك توك مئات الدولارات بل الآلاف الدولارات شهريا، خاصة وأن جميع الشركات العملاقة اصبحت تستثمر في هذه الوسيلة التواصلية، كون أن هناك بعض الفيديوهات التي تحقق الملايين من المشاهدات في ظرف وجيز جدا.

ملاحظة: يمكنك قراءة طرق مختلفة للربح من الانترنت على موقعنا هذا.

كيفية الربح من التيك توك

هناك مَبْدأ ثابت لأصحاب الشركات والمقاولات والمستثمرين وأصحاب المشاريع … “فأينما وجد الناس وجد الربح”، فهذه القولة أو المبدأ يمكنه أن ينطبق على تيك توك، بحيث أن هناك الملايين من الأشخاص الذين يستعملون هذه الوسيلة التواصلية.

صحيح أن جل مستخدمي التيك توك هم شباب، تتراوح أعمارهم ما بين (15 و 38) سنة، مما يعني أنهم سيشترون أكثر، وسيلعبون أطول … أي يمكن للشركات أن تعرض سلعها وأن تقوم بالترويج لها عبر tiktok، بواسطة صناع محتوى هذه الوسيلة التواصلية، والتي تنافس المواقع الكبيرة ك: الانستقرام والفيسبوك واليوتيوب.

إذن بدون ان اطيل عليكم، إن شاء الله في مقالنا هذا سأشرح لكم جميع الأمور المتعلقة ب تيك توك كمثلا: كيفية الربح من التيك توك، كم عدد المتابعين للربح من التيك توك، كيف تعرف ارباحك مثلا من التيك توك … لكن قبل أن نجيب عن هذه التساؤلات لابد أن نقدم لكم نبذة عن تطبيق التيك توك، حتى يأخذ الجميع فكرة عنه.

تعريف تطبيق تيك توك tiktok

التيك توك

بكل بساطة “تيك توك TikTok” هو تطبيق خاص بتسجيل الفيديوهات القصيرة، التي لا تتعدى مدتها 15 ثانية، وقد تصل إلى 5 دقائق، طبعا سنتطرق إلى كيف يمكنك زيادة مدة الفيديوهات الخاصة بك.

فعند رفع الفيديو يقوم التيك توك بالترويج له، وذلك عبر خوارزميات خاصة بالتطبيق، بحيث يستطيع الفيديو أن يصل إلى أكبر عدد من المستخدمين لتطبيق تيك توك، وبهذا يستطيع عدد كبير من الأشخاص متابعة حسابك الشخصي.

إذ كلما كانت مشاهدات الفيديو عالية، وكانت عليه عدد كبير من الإعجابات التي هي عبارة عن “قلب”، كلما إقترحت فيديوهاتك الأخرى على المستخدمين. وإذا تم ذلك فلا شك أنك ستحظى بمشتركين كثر، مما يعنى أن الربح من تيك توك سيكون وفيرا وهذا ما تبحث عنه عزيزي القارئ.

فيديوهات تيك توك

أعلم أنكم لآن تتساءلون عن ما هي طبيعة الفيديوهات التي يمكننا تنزيلها على التيك توك، الإجابة بكل بساطة ليس هناك نوع محدد من الفيديوهات التي ينصح بها التطبيق، بل يمكنك أن تنزل أي نوع، فقط سأنصحك هنا أن تختار محتوى محدد وأن تستمر فيه.

مثلا كأن تختار: محتوى الرياضة، محتوى الألعاب، محتوى مراجعة الهواتف، محتوى الربح من الانترنت، محتوى الطبخ، محتوى الماكياج، محتوى مراجعة مستحضرات التجميل، محتوى السفر، محتوى الضحك…إلخ.

استطاع تطبيق تيك توك أن ينتشر على الصعيد العالمي، وذلك بشكل رهيب كانتشار النار في الهشيم، وهذا راجع إلى سهولة استخدام التطبيق بالمقارنة مع باقي التطبيقات الأخرى، إذ أصبح عدد مستخدمي tiktok أكثر من 1.5 مليار شخص.

ولهذا السبب وغيره بدأ يفكر مؤسس التيك توك في زيادة مدة الفيديو، إذ أصبحت 25 ثانية ولم يتوقف الأمر هنا، بحيث خصص للمؤثرين الذين يملكون عدد كبير من المتابعين وقت أطول قد تصل إلى 60 ثانية كحد أدنى، أو أكثر من ذلك بحد أقصاه 5 دقائق للفيديو.

مؤسس تيك توك tiktok

تأسس تيك توك سنة 2016 على يد Zhang Yiming الصيني، إذ كان يستعمل أولا فقط في الصين، وفي سنة 2017 بدأ استعمال التطبيق على أنظمة إي أو اس (IOS) و أندرويد (Android).

لم يكن إنشاء تيك توك محض الصدفة بالنسبة ل Zhang Yiming، بل كان نتاج مجموعة من التجارب الطويلة التي قضاها المؤسس في شركته Bytedance، المتخصصة في صناعة التطبيقات الموجهة للهواتف الذكية.

نتيجة كل هذه التجربة الطويلة في التطبيقات، قرر Zhang Yiming الدخول إلى غمار السوشيال ميديا وذلك بتأسيس تطبيق، الذي أصبح يستخدمه أكثر من مليار ونصف (1.5 مليار) شخص من بين 155 دولة.

كيفية الربح من التيك توك tiktok

هناك عدد كبير ممن يبحث عن كيفية الربح من التيك توك، لهذا جئتكم ب 5 طرق للربح من تيك توك، ولكن قبل ذلك لابد أن نتعرف عن شروط الربح من تيك توك التي هي.

شروط الربح من تيك توك

الشرط الأول: أن يكون سن المستخدم 18 سنة فما فوق.

الشرط الثاني: أن تمتلك أكثر من 1000 متابع على حسابك على تيك توك.

الشرط الثالث: يجب أن تكون الفيديوهات المنزلة على حسابك من ابداعك الخاص، أي ليست عليها حقوق الطبع والنشر.

الشرط الرابع: إذا كنت ستحقق الأرباح من ادسنس دعني أشرح لك هذا الشرط، وهو أن تكون فيديوهاتك قد حققت 100.000 مشاهدة خلال 30 يوما.

الآن دعوني أقدم لكم كيفية الربح من التيك توك، وذلك من خلال هذه الطرق 5 المشهورة والمعروفة، والتي يمكنك أن تحقق منها أزيد من 600$ دولار شهريا.

شروط الربح من التيك توك

1- الربح من تيك توك من خلال البث المباشر

يمكنك الربح من التيك توك من خلال البث المباشر، وذلك على النحو التالي؛

قام التيك توك بتقديم خاصية البث المباشر، والتي يمكنك من خلالها أن تتواصل مع متابعي حسابك الأوفياء. ولكي تحقق ذلك لابد أن يكون على حسابك أكثر من 1000 متابع، وبهذا أكون قد أجبت عن سؤال: كم عدد المتابعين للربح من التيك توك.

طبعا لاشك وأنك ستجد عدد كبير من المعجبين بمحتواك أو بشخصيتك، أو بطريقة تقديمك للمعلومات، أو بشكلك في بعض الأحيان أو بطريقة لعبك أو… وبهذا سيقدمون لك هدايا التي هي عبارة عن الماسات (عملات رقمية افتراضية).

وتجدر الإشارة هنا، إلى أن tik tok قدمت خاصية جديدة، بحيث يمكنك من خلالها تحويل تلك الماسات إلى دولارات، والتي سيتم خصم قدر معين من كل ماسة للتطبيق. ويبلغ سعر هذه العملات تقريبا إلى 1.5 دولار لكل 100 عملة، والتي يمكنك تحويلها إلى حسابك على الباي بال.

لا يمكن للأشخاص الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 سنة أن يهدوك ماسات، فلهذا وجب عليك أن تستهدف كبار السن لتحقق هدايا كثيرة.

2- الربح من التيك توك من خلال الأفلييت (التسويق بالعمولة)

بكل بساطة التسويق بالعمولة أو الافلييت، هو أن تقوم بالترويج لمنتجات شركة ما، عن طريق دعوة الأصدقاء والمتتبعين لشراء منتجات هذه الشركة عبر رابط ذلك المنتج، وفي المقابل تقوم هذه الشركة إعطاءك عمولة نظير كونك جلبت له مشتري أو زبون.

أو بمعنى آخر، تخيلوا معي – وهذا يحصل مرات عديدة – عندما يسألك صديقك عن مصدر شراء جاكيت Jacket بعدما أن أعجب بها، وتأخذه ليشتري نفس الجاكيت من نفس المحل، ثم يقوم صاحب المحل بإعطائك مقابل مادي كونك جلبت له زبون جديد.

فبكل بساطة هذا هو التسويق بالعمولة، لكن قد يتساءل احدكم ويقول: وكيف يمكنني فعل ذلك، وما هي الشركات التي يمكنني مراسلتها لبيع منتجاتها، أو الترويج لها؟ وكيف يمكن اقناع الآخرين بالشراء؟ وما هي المنتجات التي يمكنني الترويج لها؟

أولا عزيزي القارئ قم بإنشاء حساب على tiktok، والعمل عليه وذلك بزيادة المتابعين زيادة حقيقية شرعية، ثم حاول ما أمكن أن يكون حسابك متخصصا في محال واحد (نيتش أو niche)؛ لأن كلما كان محتواك محددا، كلما كانت فرصتك في التواصل مع الشركات أحسن، وكلما زادت ثقة الشركات في حسابك.

وبهذا تستطيع أن تربح مئات الدولارات من المبيعات التي ستحققها من خلال tiktok، وبالمناسبة تعتبر هذه الطريقة جد جد مربحة للعديد من التكتوكيين والتكتوكيات.

3- الربح من tiktok من خلال بيع الحسابات

يمكنك الربح من tiktok من خلال انشاء الحسابات وزيادة متابعيها وبيعها، إذ يمكنك عزيزي القارئ من خلال هذه الطريقة أن تجني المال الكثير، قد يصل إلى أكثر من 700$ دولار في الشهر

إن فتح حساب على التيك توك وتنميته (زيادة المتابعين) لعملية سهلة، وذلك إذا قارنها بباقي التطبيقات الأخرى ك: الفايسبوك و اليوتيوب و الانستغرام والتويتر ، بحيث تشترط هذه التطبيقات مجموعة من الشروط، والتي فالحقيقة يعجز الإنسان في بعض الأحيان أن يشتغل عليها. على عكس تطبيق تيك توك الذي يمكنك من خلال أن تحقق مئات المتابعين في وقت وجيز جدا.

ما عليك إلا أن تبحث عن المحتوى الأكثر مشاهدة والأكثر طلبا، والذي يمكنك من خلاله أن تحقق مئات المتابعين في وقت وجيز، خصوصا إذا كان تنزيلك للفيديوهات مستمر، في كل يوم فيديو مثلا أو أكثر.

وهذه هي الأثمنة الشائعة لبيع حسابات tiktok:

من 1 ألف متابع إلى 10 آلاف متابع: ما بين 50 دولار و 100 دولار.

من 10 آلاف متابع إلى 50 ألف متابع: ما بين 100 دولار و 500 دولار (طبعا حسب المحتوى).

من 50 ألف متابع إلى 100 ألف متابع: ما بين 500 دولار إلى 1000 دولار.

من 100 ألف إلى 500 ألف متابع: ما بين 1000 دولار إلى 5000 دولار.

من 500 ألف متابع إلى 1 مليون متابع: ما بين 5000 دولار إلى 30 ألف دولار.

وهذا مثال على ذلك

يمكنك بيع حساباتك على عدد كبير من المواقع أشهرها هذا الموقع: fameswap

4- الربح من تيك توك عن طريق عمل الإشهار

حقيقة تعتبر هذه الطريقة للربح من تيك توك الأكثر انتشارا بين مستعملي التطبيق، نظرا للشهر الكبيرة التي يحظى بها التطبيق بين عامة الناس.

فبمجرد أن يصبح حسابك كبيرا، بمعنى أصبح يحقق مشاهدات وإعجاب عالية، إلا وتتسارع الشركات للتواصل معك قصد عمل إشهار لمنتجها أو موقعها أو شيء من هذا القبيل.

في ظل ذلك يمكنك أنت عزيزي القارئ أن تكون من ضمن هؤلاء المؤثرين والمشاهير، الذين يكسبون ألاف الدولارات من هذه الشركات، والتي تتفق معهم مسبقا عن قيمة الإعلان الواحد.

إلى هنا أكون قد انهيت هذا المقال أتمنى أن ينال إعجابكم وأن يكون قد فتح لكم بابا كبيرا للربح من الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى